يرى بعض المهتمين بالإعلام أن الكاتب لم تعد له تلك المكانة الرائدة، فأمام الانفجار المعرفي لجأ الإنسان المعاصر إلى شبكة الإنترنيت الاستيعاب هذا الكم الهائل من المعلومات حلل وناقش الفكرة في أقل من ثمانية أسطر.

حلل وناقش الفكرة في أقل من ثمانية السطر
ضعف مكانة  الكاتب أمام الانفجار المعرفي والكم الهائل من المعلومات على شبكة الإنترنيت

نص الموضوع :

يرى بعض المهتمين بالإعلام أن الكاتب لم تعد له تلك المكانة الرائدة، فأمام الانفجار المعرفي لجأ الإنسان المعاصر إلى شبكة الإنترنيت لاستيعاب هذا الكم الهائل من المعلومات.

حلل وناقش الفكرة في أقل من ثمانية أسطر.

النموذج 1:

مما لا شك فيه أن شبكة الإنترنت قد غيرت الطريقة التي يستهلك بها الناس المعلومات ويشاركونها. وأدت وفرة المعلومات المتاحة عبر الإنترنت إلى تحول في طريقة استهلاك الأشخاص للمحتوى .

وقد أدى ذلك إلى انخفاض في الدور التقليدي للكاتب كحارس للمعلومات والتحول نحو نظام أكثر ديمقراطية حيث يمكن لأي شخص مشاركة أفكاره . ومع ذلك ، على الرغم من هذا التحول ، لا يزال دور الكاتب مهمًا حيث يمكنه توفير السياق والتحليل والعمق للمعلومات التي غالبًا ما تفتقر إليه اغلب المحتوى الموجود في الانترنيت .

النموذج 2:

أدى ظهور الإنترنت إلى انتشار المعلومات بكم هائل وقدرة الأفراد للوصول اليها بسهولة ومشاركة أفكارهم . وقد أدى ذلك إلى تحول في دور الكاتب ، حيث لم يعد هوالوحيد القادر على توفيرالمعلومات والأفكار. اذ أتاح الإنترنت توزيعًا أكثر ديمقراطية للمعرفة وقدرة أي شخص على المشاركة في تحليل الأفكار ومناقشتها.

ومن بين الأسباب التي أدت إلى نقص دور الكاتب هو ظهور الأتمتة في إنشاء المعرفة والمعلومات. مع تقدم التكنولوجيا ، أصبح من الممكن الآن استخدام الخوارزميات والبرامج لإنشاء محتوى مكتوب ، مثل المقالات الإخبارية . هذا كله أدى إلى انخفاض الحاجة إلى الكتاب ، حيث يمكن للأتمتة أن تنتج كمية كبيرة من المحتوى بسرعة وكفاءة. ومع ذلك ، في حين أن الأتمتة يمكن أن تكون مفيدة لأنواع معينة من المحتوى ، فإنها تفتقر إلى الإبداع والفوارق الدقيقة التي يجلبها الكتاب إلى عملهم. لذلك ، لا يتم استبدال دور الكاتب بالكامل ، ولكن يمكن أتمتة بعض مهامه.