اتهامات صحفية خطيرة للنقابات التعليمية.. وَجْه يحاور ووجه آخر يُحَرِّض

اتهامات صحفية خطيرة للنقابات التعليمية.. وَجْه يحاور ووجه آخر يُحَرِّض

اتهامات خطيرة للنقابات التعليمية البارزة في اتفاق 10 دجنبر 2023

وجه الصحفي رشيد نيني من جريدة الأخبار اليومية في عموده اليومي ،اتهامات خطيرة إلى النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية الموقعة في اتفاق 10 دجنبر 2023 في موضوع الاحتجاجات المستمرة في قطاع التعليم التي انطلقت منذ 5 أكتوبر 2023.

نقل الصحفي عن مصادر موثوقة أنه في الوقت الذي كانت فيه نقابة FNE تعقد لقاءا موسعا يجمع كل ممثلي التنسيقيات، كان بعض قياديي  النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية يحرّضون عناصرهم داخل هذه التنسيقيات عبر الرسائل الهاتفية، داعين إلى رفض العودة للعمل وتمديد الإضراب لأربعة أيام إضافية.

وتعهد الصحفي بالكشف عن أسماء هؤلاء النقابيين المحرضين وأسماء وكلائهم في التنسيقيات، ما يظهر حجم الخلافات داخل هذا القطاع .

وفي ما يبدو تناقضاً مثيراً، تبين أن بعض هؤلاء النقابيين المحرضين شاركوا في اليوم التالي في الحوار مع اللجنة الحكومية التي تعمل على تعديلات النظام الأساسي، وقد انتقد بعضهم قرار تمديد الإضراب في مداخلاتهم.

الصحفي رشيد نيني أشار إلى أن هذه الأحداث المتضاربة وقعت في ظل اقتناع نقابة FNE والتنسيقيات المصاحبة لها بجدية العرض الحكومي وجدواه، حيث أعربوا عن استعدادهم لاستئناف العمل خلال الأسبوع الحالي شريطة أن تلتزم الحكومة بوعودها.

مقال رشيد نيني