بنموسى يمنع الأساتذة من الساعات الإضافية بالمدارس الخصوصية

بدأت وزارة التربية والتعليم الوطنية والرياضة في سلسلة إجراءات منع الأساتذة من تراخيص الساعات الإضافية بالمؤسسات التعليمية الخصوصية.

وتوصل مدراء المؤسسات التعليمية بعدد من المديريات الاقليمية، بمذكرة في شأن تراخيص الساعات الاضافية بالمؤسسات التعليمية الخصوصية، وبموجبها فإن جميع التراخيص الممنوحة لأساتذة التعليم العمومي من أجل القيام بساعات اضافية بالمؤسسات التعليمية الخصوصية برسم الموسم الدراسي الحالي، تعتبر لاغية ابتداء من اليوم الاربعاء 20 دجنبر 2023.

بنموسى يمنع الأساتذة من الساعات الإضافية بالمدارس الخصوصية

على الرغم من ذلك، لا تزال هناك فرصة للحصول على تراخيص جديدة للأساتذة الذين يشتغلون في مؤسساتهم الاصلية بصفة نظامية. ويأتي ذلك، وسط حالة الاحتقان التي تعيشها المنظومة التربوية وسلسلة الإضرابات التي تخوضها الشغيلة التعليمية بسبب النظام الاساسي الجديد لموظفي التعليم، والملفات الاخرى المطروحة على طاولة الحكومة.

ويشار إلى أن الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية وقعت اتفاقا يهم تحسين دخل رجال ونساء التعليم، وذلك خلال اجتماع ترأسه رئيس الحكومة.

وينص الاتفاق على إقرار زيادة عامة في أجور كافة نساء ورجال التعليم بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم، بمبلغ شهري صاف حدد في 1.500 درهم، يصرف على قسطين متساويين (فاتح يناير 2024 – فاتح يناير 2025).