-->
المستجد التربوي mostajad المستجد التربوي mostajad

التدبير الديداكتيكي والبيداغوجي للأقسام المشتركة الثنائية المستوى

التدبير الديداكتيكي والبيداغوجي للأقسام المشتركة الثنائية المستوى

نقدم لكم في موقع المستجد مصوغة تكوينية حول التدبير الديداكتيكي والبيداغوجي للاقسام المشتركة من تأطير المفتش التربوي عبد الرحيم الهرنان

تقديم:

إن المدخل الحقيقي لتأمين الإنصاف في ولوج التربية والتكوين يتمثل في الإقرار بضرورة التوزيع العادل لخدمات تربوية ذات جودة دون تمييز مجالي ، وتهييء الظروف لجعل المدرسة قادرة على استقبال كل المتعلمات والمتعلمين باختلاف حمولاتهم وطرق تصرفاتهم ونظرتهم الى محيطهم حيث حققت صيغة المدارس الجماعاتية نتائج واضحة ، لكنها لم ترق إلى تحقيق الانتظارات والطموحات.

محاور المصوغة

  1. السياق العام والمرجعيات الأساسية
  2. السياق الخاص والأهداف النوعية
  3. الغايات الكبرى للمشروع
  4. الإطار المفاهيمي
  5. المبادئ العامة للمشروع
  6. التصور المنهجي لتدبير التعلمات بالأقسام ثنائية المستوى
  7. إدماج العناصر التجديدية
  8. إشكال تدبير قسم ثنائي المستوى
  9. الورشات
  10. تحميل التدبير الديداكتيكي والبيداغوجي للأقسام المشتركة متعددة المستويات

    تحميل الملف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي mostajad

2016