ملخص درس أحلل منتجا إعلاميا (مثال موضوع البيئة) السادس ابتدائي

أحلل منتجا إعلاميا .ملخص أحلل منتجا إعلاميا 

ملخص درس أحلل منتجا إعلاميا (مثال موضوع البيئة)
ملخص درس أحلل منتجا إعلاميا المستوى السادس .أحلل منتج إعلاميا .أحلل منتجا إعلاميا (موضوع البيئة).أحلل منتجا إعلاميا ملخص..ملخص أحلل منتجا إعلاميا المستوى السادس ابتدائي.كيف أحلل منتجا إعلاميا.أحلل منتجا إعلاميا في موضوع بيئتنا.


الدرس السادس : أحلل منتجا اعلاميا

لتحليل منتج إعلامي:
  • أتعرف مراحل صنع الخبر ليشكل منتجا إعلاميا (حدث - وصول الخبر للصحفي - اتخاذ القرار- تغطية - صياغة وإخراج-إخبار الجمهور).
  • أتعرف مكونات المقال الصحفي وشبكة قراءته (الهرم المقلوب).
  • أميز الخبر الصحيح والخبر الكاذب.
تلعب الدعامة دورا مهما في الترويج لمنتج إعلامي معين.
لانجاز مشروع إعلامي في إطار جماعي:
  •  نختار الموضوع وزاوية تناوله.
  •  نبحث عن معلومات مؤكدة.
  • نجيب عن الأسئلة التحليلية (ماذا - من - متى وأين- لماذا-كيف).
  • نصوغ المقال.
  •  ندعمه بصور.
المصطلحات:
الهرم المقلوب: طريقة معتمدة في مجال الكتابة الصحفية تقتضي البدء بأهم ما في الخبر.
روبورتاج: نوع من الكتابة الصحفية التي تخلق الحدث بدل متابعته وتقدمه بطريقة مشوقة متضمنة لشهادات.