-->
المستجد التربوي mostajad المستجد التربوي mostajad

عرض حول تشخيص و علاج صعوبات الفهم القرائي لدى الطفل PDF

عرض حول تشخيص و علاج صعوبات الفهم القرائي لدى الطفل PDF

عرض حول : تشخيص و علاج صعوبات الفهم القرائي لدى الطفل | PDF 

مقدمة :

تشكل صعوبات القراءة أحد المحاور الرئيسية في صعوبات التعلم الأكاديمية , ومما لا شك فيه أن معاناة الطفل من صعوبات القراءة ينعكس على مستوى تحصيله في المواد الدراسية الأخرى كالرياضيات والعلوم والاجتماعيات الى غيرذلك من المقررات الدراسية في المدرسة .. 
  ويمكن اعتبار أن الفشل في القراءة يمثل يمثل أحد الأسباب الرئيسية للفشل المدرسي , وصعوبات القراءة لا تؤثرف قط على مستوى التحصيل الأكاديمي للطفل بل تمتد آثارها على صورة الذات لديه , وتدني مفهوم الذات , ونقص الدافعية , والقلق , وتدني تقدير الفرد لذاته , وشعوره بأنه غيرقادرعلى التوافق والتفاعل مع اقرانه الآخرين في المدرسة  .. 
   ً تشكل صعوبات القراءة أكثرأنماط صعوبات التعلم شيوعا لدى ذوي صعوبات التعلم , و تشير نتائج البحوث والدراسات في ميدان التربية الخاصة إلى أن مانسبته ) 80 ) %من طلبة صعوبات التعلم يعانون من صعوبة في القراءة وفي مختلف مهاراتها , كما  ً أن طلبة صعوبات القراءة يظهرون تدنيا في مستوى الفهم القرائي  بمهاراته المختلفة .
يمكنكم متابعة قراءة هذا الموضوع من خلال ملف PDF أسفله : 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي mostajad

2016