مذكرة 22-067 :مذكرة إطار في شأن إرساء الأنشطة الاعتيادية بالمؤسسات التعليمية الابتدائية

محتوى المقال

    ضمن جهود تطوير الممارسات التربوية في التعليم الأساسي، صدرت مذكرة رقم 22-067 بتاريخ 23 شتنبر 2022 في شأن مذكرة إطار في شأن إرساء الأنشطة الاعتيادية بالمؤسسات التعليمية الابتدائية . تهدف هذه المذكرة إلى تنظيم وتوحيد آليات إدماج الأنشطة اليومية المنتظمة التي تساهم في تثبيت المكتسبات وتعزيز المهارات الأساسية لدى التلاميذ، خاصة في مجالات القراءة والحساب.

    يعد تفعيل الأنشطة الاعتيادية خطوة منهجية لضمان استمرارية التعلم الفعال ورفع مستوى التحصيل الدراسي في المراحل المبكرة. إن فهم الأطر التربوية لهذه المذكرة وتطبيقها الصحيح هو مفتاح لنجاح هذه المقاربة الجديدة.

    صورة المذكرة الإطار رقم 22-067 في شأن إرساء الأنشطة الاعتيادية بالمؤسسات التعليمية الابتدائية

    تحميل المذكرة الإطار22-067 والبطاقة التقنية للأنشطة الاعتيادية

    للاطلاع بالتفصيل على بنود المذكرة وتحديد المهام والإجراءات المتعلقة بـ إرساء الأنشطة الاعتيادية في المدارس الابتدائية، نوفر لكم رابط التحميل المباشر للمذكرة الإطار، بالإضافة إلى البطاقة التقنية التي تساعد على تفعيل هذه الأنشطة داخل الفصول الدراسية.

    موارد إضافية لتفعيل الأنشطة الاعتيادية

    لضمان التنفيذ السليم لمضامين المذكرة، من الضروري الرجوع الى الأدوات التطبيقية التي تساعد الأطر التربوية. يمكنكم تحميل البطاقة التقنية التي تحدد كيفية إنجاز وتدبير هذه الأنشطة بشكل يومي:

    0تعليقات