نموذج طلب الغاء التأمين البنكي

نموذج طلب الغاء التأمين البنكي 
نموذج طلب فسخ عقد التأمين البنكي
نموذج طلب الغاء التأمين البنكي
نموذج طلب فسخ عقد التأمين البنكي

 طلب الغاء التأمين البنكي  

التأمين البنكي هو تأمين اختياري بموجبه يتم اقتطاع  نسبة تحددها البنك .عند فتح الحساب لأول مرة بدون أن تعرف يتم ربط التأمين البنكي في حسابك .فالأغلبية تتفاجأ باقتطاعات وعندما تستفسر عن الأمر تجد ان الاقتطاع يخص التأمين البنكي .وهذا راجع لسببين :

الاول: انك قمت بالامضاء على اوراق التي تخص التأمين البنكي دون أن تدري ...وكلنا نعرف كم الاوراق التي يجب عليك توقيعها دفعة واحدة فانت بالتاكيد لم تقرأ محتواها بالكاد ترى اسمك في تلك الاوراق وهي تدفعها نحوك لتوقعها بسرعة .

الثاني : أن البنك يتصرف من تلقاء نفسه وهذا أيضا شائع ... فبالرغم من تحذيرك له انك لا تريد التامين البنكي ...الا انه  يقع لك ما تخشاه 


والمهم أيضا أن الناس التي تتعامل بكثرة مع البنك من خلال العمليات  فهي بالتأكيد تحتاج لهذا النوع من التأمين. لقدر الله لو تم سرقة حسابك اوغيرذلك .. فستجد انك مؤمن على حسابك وبالتالي ستسترجع  اموالك .


اما اذا كنت فقط تضع فيها اموالك وقليل ما تستخدمها في الشراء مثلا او انك لا تضع فيها الا القليل  .فهنا  ستحتاج الى وضع طلب الغاء التامين البنكي .

والاهم من كل هذا يجب ان تأخذ نسختين من الطلب : الاول تعطيه للبنك والثاني تعطيه للبنك ليقوم بالتأشير عليه او يضع عليه خاتم البنك وتحتفظ به او أي نوع مما يدل على ان البنك أخد منك الطلب .

قد تتفاجأ مرة أخرى  أنك بالرغم من طلب فسخ عقد التأمين البنكي . الا انه لم يتم الامر ومازالت الاقتطاعات مستمرة ...هذا سببه أنك وضعت الطلب لدى البنك دون اي ضمانة على أنه استلم الطلب ....بعبارة اخرى كأنك لم تفعل شيء...لذا اهتم كثيرا بأن يكون بين يديك ما يثبت انك دفعت الطلب الى البنك المعني ... واذا لم يرد البنك اعطائك الوصل .. هنا ستلجأ الى مفوض قضائي تطلبه ان يوصل طلبك  مقابل ثمن رمزي ...ودور المفوض القضائي انه يعطيك ما يثبت ان البنك استلم الطلب ويعتبر ايضا كشاهد...اذا وصلت هذه المرحلة البنك رغما عنها ستقوم بفسخ عقد التامين البنكي ...
------------
التأمين البنكي في المغرب
لاصيرونص
فوائد التامين البنكي
عيوب التأمين البنكى


تعليقات