شكيب بنموسى يرفض لقاء التنسيقيات في لقائه الثاني بنقابة الـFNE

رفضت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة استقبال التنسيقيات التي حضرت مع الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي في اللقاء الثاني الذي كان مبرمجا اليوم 15 دجنبر 2023 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

شكيب بنموسى يرفض لقاء التنسيقيات في لقائه الثاني بنقابة الـFNE

وأكدت نقابة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي في بلاغ على صفحتها الرسمية أن “الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE توصل على الساعة الثانية و45 دقيقة باتصال هاتفي من لدن الكاتب العام للوزارة يبلغه رفض الوزارة استقبال التنسيقيات ضمن اللقاء الذي كان مبرمجا على الساعة الثالثة مساء، ويدعو وفد FNE للحضور للحوار”.

وأضافت النقابة في بلاغها أنه “تبعا لهذا المستجد، يعقد مناضلو ومناضلات FNE والتنسيق الوطني لقطاع التعليم والتنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم والتنسيقية الوطنية لأساتذة الثانوي التأهيلي بمقر الجامعة الوطنية بالرباط اجتماعا للتداول في آفاق العمل”.

 الإضرابات مازالت مستمرة بالمؤسسات التعليمية

بعد 24 ساعة من اللقاء الأول الذي جمع اللجنة الوزارية الثلاثية بنقابة الجامعة الوطنية للتعليم الجناح الديمقراطي مازالت الإضراب مستمر بقطاع التعليم وتأثيراته على السير العادي للمؤسسات التعليمية . حيث أعلنت التنسيقيات الداعية إلى هذه الإضرابات استمرارها رغم حضورها تحت لواء النقابة المذكورة .

وتجدر الإشارة وحسب تصريح وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة فإن ممثلي الأساتذة خلال لقائهم أمس تحت لواء نقابة الجامعة الوطنية للتعليم الجناح الديمقراطي FNE باللجنة الوزارية الثلاثية طلبوا مهلة 24 ساعة للتشاور بينهم قبل انعقاد اللقاء الثاني اليوم الجمعة للرد على عرض الوزارة والمتمثل في اليد الممدودة لمناقشة كل المواضيع شريطة أن يتم استئناف الدراسة وعودة رجال ونساء التعليم والتلاميذ للأقسام لضمان الحفاظ على الزمن المدرسي.