محتوى المقال
12معيارا لشارة مؤسسة رائدة
1. التلميذ
- التقويم مستوى المتعلمين يتم قياسه بشفافية وموضوعية
- الدعم والمعالجة المتعلمون المتعثرون تتم مواكبتهم ويحظون بدعم خاص خارج أوقات الدراسة؛
- الأنشطة الموازية يستفيد المتعلمون من أنشطة الحياة المدرسية
- الزمن المدرسي الزمن المدرسي محترم؛
- العلاقات مع الأسر أولياء أمور التلاميذ يتم التواصل معهم بشكل دوري ويشركون في الحياة المدرسية لأبنائهم.
2.المدرس
- التكوين المستمر المدرسون مكونون في مستجدات الممارسات البيداغوجية وحاصلون على الإشهاد في المجالات المعنية؛
- مواكبة القرب يستفيد الأساتذة من تأطير متواصل في المؤسسة خلال الممارسة الصفية من طرف المفتش
- الممارسات البيداغوجية الطرائق البيداغوجية الجديدة مفعلة داخل الأقسام (طارل والتعليم الصريح)
- تجهيزات القسم والعتاد الديداكتيكي: الحجرات الصفية مجهزة والعتاد الديداكتيكي مستخدم بشكل سليم الطاولات السبورة جهاز العرض الحاسوب الوسائل الديداكتيكية الخاصة بطارل والخاصة بالتعليم الصريح؛ المكتبة الصفية ....)
3.المؤسسة
- مشروع المؤسسة المندمج مشروع المؤسسة محين حسب معايير الشارة. يعرف أهداف المؤسسة بشكل قابل للقياس وفي علاقة وطيدة مع الأهداف الثلاثة لخارطة الطريق؛ 2026-2022: تحسين التعلمات؛ تقليص الهدر المدرسي تفتح المتعلمين
- البنيات المادية للمؤسسة المؤسسة تتمتع بفضاءات مؤهلة لاستقبال المتعلمين في ظروف حسنة (الأسوار الأبواب العزل ؛ المرافق الصحية الصباغة ؛ الفضاءات المشتركة الولوجيات ...)
- الأمن والنظافة المؤسسة مؤمنة ونظيفة خدمات النظافة والحراسة شروط السلامة والأمن ... توفر المؤسسة على برنامج لتدبير التفاعلات والتصرفات داخل فضاءات المؤسسة. ...
- مشروع مؤسسات الريادة
- مقاربة التدريس وفق المستوى المناسبTaRL
- مقاربة TaRL

0تعليقات