التقويم مستوى المتعلمين يتم قياسه بشفافية وموضوعية
الدعم والمعالجة المتعلمون المتعثرون تتم مواكبتهم ويحظون بدعم خاص خارج أوقات الدراسة؛
الأنشطة الموازية يستفيد المتعلمون من أنشطة الحياة المدرسية
الزمن المدرسي الزمن المدرسي محترم؛
العلاقات مع الأسر أولياء أمور التلاميذ يتم التواصل معهم بشكل دوري ويشركون في الحياة المدرسية لأبنائهم.
2.المدرس
التكوين المستمر المدرسون مكونون في مستجدات الممارسات البيداغوجية وحاصلون على الإشهاد في المجالات المعنية؛
مواكبة القرب يستفيد الأساتذة من تأطير متواصل في المؤسسة خلال الممارسة الصفية من طرف المفتش
الممارسات البيداغوجية الطرائق البيداغوجية الجديدة مفعلة داخل الأقسام (طارل والتعليم الصريح)
تجهيزات القسم والعتاد الديداكتيكي: الحجرات الصفية مجهزة والعتاد الديداكتيكي مستخدم بشكل سليم الطاولات السبورة جهاز العرض الحاسوب الوسائل الديداكتيكية الخاصة بطارل والخاصة بالتعليم الصريح؛ المكتبة الصفية ....)
3.المؤسسة
مشروع المؤسسة المندمج مشروع المؤسسة محين حسب معايير الشارة. يعرف أهداف المؤسسة بشكل قابل للقياس وفي علاقة وطيدة مع الأهداف الثلاثة لخارطة الطريق؛ 2026-2022: تحسين التعلمات؛ تقليص الهدر المدرسي تفتح المتعلمين
البنيات المادية للمؤسسة المؤسسة تتمتع بفضاءات مؤهلة لاستقبال المتعلمين في ظروف حسنة (الأسوار الأبواب العزل ؛ المرافق الصحية الصباغة ؛ الفضاءات المشتركة الولوجيات ...)
الأمن والنظافة المؤسسة مؤمنة ونظيفة خدمات النظافة والحراسة شروط السلامة والأمن ... توفر المؤسسة على برنامج لتدبير التفاعلات والتصرفات داخل فضاءات المؤسسة. ...