12معيارا لشارة مؤسسة رائدة

محتوى المقال

    12معيارا لشارة مؤسسة رائدة

    12معيارا لشارة مؤسسة رائدة


    1. التلميذ


    • التقويم مستوى المتعلمين يتم قياسه بشفافية وموضوعية 
    • الدعم والمعالجة المتعلمون المتعثرون تتم مواكبتهم ويحظون بدعم خاص خارج أوقات الدراسة؛ 
    • الأنشطة الموازية يستفيد المتعلمون من أنشطة الحياة المدرسية
    • الزمن المدرسي الزمن المدرسي محترم؛ 
    • العلاقات مع الأسر أولياء أمور التلاميذ يتم التواصل معهم بشكل دوري ويشركون في الحياة المدرسية لأبنائهم.

    2.المدرس


    • التكوين المستمر المدرسون مكونون في مستجدات الممارسات البيداغوجية وحاصلون على الإشهاد في المجالات المعنية؛
    • مواكبة القرب يستفيد الأساتذة من تأطير متواصل في المؤسسة خلال الممارسة الصفية من طرف المفتش
    • الممارسات البيداغوجية الطرائق البيداغوجية الجديدة مفعلة داخل الأقسام (طارل والتعليم الصريح)
    • تجهيزات القسم والعتاد الديداكتيكي: الحجرات الصفية مجهزة والعتاد الديداكتيكي مستخدم بشكل سليم الطاولات السبورة جهاز العرض الحاسوب الوسائل الديداكتيكية الخاصة بطارل والخاصة بالتعليم الصريح؛ المكتبة الصفية ....)

    3.المؤسسة


    • مشروع المؤسسة المندمج مشروع المؤسسة محين حسب معايير الشارة. يعرف أهداف المؤسسة بشكل قابل للقياس وفي علاقة وطيدة مع الأهداف الثلاثة لخارطة الطريق؛ 2026-2022: تحسين التعلمات؛ تقليص الهدر المدرسي تفتح المتعلمين
    • البنيات المادية للمؤسسة المؤسسة تتمتع بفضاءات مؤهلة لاستقبال المتعلمين في ظروف حسنة (الأسوار الأبواب العزل ؛ المرافق الصحية الصباغة ؛ الفضاءات المشتركة الولوجيات ...) 
    • الأمن والنظافة المؤسسة مؤمنة ونظيفة خدمات النظافة والحراسة شروط السلامة والأمن ... توفر المؤسسة على برنامج لتدبير التفاعلات والتصرفات داخل فضاءات المؤسسة. ...


    • مشروع مؤسسات الريادة
    •  مقاربة التدريس وفق المستوى المناسبTaRL 
    • مقاربة TaRL

    0تعليقات