12معيارا لشارة مؤسسة رائدة

12معيارا لشارة مؤسسة رائدة

12معيارا لشارة مؤسسة رائدة


1. التلميذ


  • التقويم مستوى المتعلمين يتم قياسه بشفافية وموضوعية 
  • الدعم والمعالجة المتعلمون المتعثرون تتم مواكبتهم ويحظون بدعم خاص خارج أوقات الدراسة؛ 
  • الأنشطة الموازية يستفيد المتعلمون من أنشطة الحياة المدرسية
  • الزمن المدرسي الزمن المدرسي محترم؛ 
  • العلاقات مع الأسر أولياء أمور التلاميذ يتم التواصل معهم بشكل دوري ويشركون في الحياة المدرسية لأبنائهم.

2.المدرس


  • التكوين المستمر المدرسون مكونون في مستجدات الممارسات البيداغوجية وحاصلون على الإشهاد في المجالات المعنية؛
  • مواكبة القرب يستفيد الأساتذة من تأطير متواصل في المؤسسة خلال الممارسة الصفية من طرف المفتش
  • الممارسات البيداغوجية الطرائق البيداغوجية الجديدة مفعلة داخل الأقسام (طارل والتعليم الصريح)
  • تجهيزات القسم والعتاد الديداكتيكي: الحجرات الصفية مجهزة والعتاد الديداكتيكي مستخدم بشكل سليم الطاولات السبورة جهاز العرض الحاسوب الوسائل الديداكتيكية الخاصة بطارل والخاصة بالتعليم الصريح؛ المكتبة الصفية ....)

3.المؤسسة


  • مشروع المؤسسة المندمج مشروع المؤسسة محين حسب معايير الشارة. يعرف أهداف المؤسسة بشكل قابل للقياس وفي علاقة وطيدة مع الأهداف الثلاثة لخارطة الطريق؛ 2026-2022: تحسين التعلمات؛ تقليص الهدر المدرسي تفتح المتعلمين
  • البنيات المادية للمؤسسة المؤسسة تتمتع بفضاءات مؤهلة لاستقبال المتعلمين في ظروف حسنة (الأسوار الأبواب العزل ؛ المرافق الصحية الصباغة ؛ الفضاءات المشتركة الولوجيات ...) 
  • الأمن والنظافة المؤسسة مؤمنة ونظيفة خدمات النظافة والحراسة شروط السلامة والأمن ... توفر المؤسسة على برنامج لتدبير التفاعلات والتصرفات داخل فضاءات المؤسسة. ...


  • مشروع مؤسسات الريادة
  •  مقاربة التدريس وفق المستوى المناسبTaRL 
  • مقاربة TaRL