
يمكن أن يكون بث مواد اشهارية مستوردة على التلفزيون آثار سلبية على المجتمع. وخصوصا عندما تكون هذه المواد الاشهارية تتعارض مع قيم المجتمع وعاداته وتقاليده .
بالإضافة إلى ذلك ، قد لا تأخذ المواد الاشهارية المستوردة بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية للمجتمع. يمكن أن يؤدي هذا إلى الترويج للمنتجات أو الخدمات التي لا يمكن الوصول إليها أو بأسعار معقولة لغالبية السكان ، مما يتسبب في الشعور بالاستبعاد وعدم الرضا.
علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي التعرض للإعلانات غير الملائمة إلى تآكل القيم والعادات التقليدية للمجتمع والتأثير على تصوره. يمكن أن يكون هذا مقلقًا بشكل خاص إذا كان المحتوى المستورد يعتبر مسيئًا من قبل المجتمع.
في الختام ،يجب أن تكون المواد الاشهارية المستوردة تراعي خصوصية المجتمع و اعرافه و تقاليده و عاداته وأن تأخذ في الاعتبار الظروف الاقتصادية المحلية. كما تتحمل القنوات التلفزيونية مسؤولية ضمان توافق المحتوى الذي تبثه مع قيم وتوقعات الجمهور لذاك المجتمع